منتديات سحر المغرب
أخي....اختي
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
إن كنت عضوا المرجو التكرم بالدخول وإن لم تكن عضوا و كنت ترغب في الإنضمام اسمح لي ان أرحب بك
.
.
.
فكم يسرنا ويسعدنا أن تشرفنا بالتسجيل معنا و الإنضمام لعائلتنا المتواضعة.
مع خالص شكرنا وتقديرنا
إدارة المنتدى
.
.
.
Smile
منتديات سحر المغرب
أخي....اختي
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
إن كنت عضوا المرجو التكرم بالدخول وإن لم تكن عضوا و كنت ترغب في الإنضمام اسمح لي ان أرحب بك
.
.
.
فكم يسرنا ويسعدنا أن تشرفنا بالتسجيل معنا و الإنضمام لعائلتنا المتواضعة.
مع خالص شكرنا وتقديرنا
إدارة المنتدى
.
.
.
Smile
منتديات سحر المغرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات سحر المغرب : كشف ـ محبه ـ جلب ـ تهيج الرجال والنساء ـ فك السحر رد المطلقه  
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
وصفــات لجلب الحبيـــب /زواج البائـــر/الرقيــــة الشرعيــــة/علاج الحســـد والعيــــن

 

 المساجلة "2"

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق



عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

المساجلة "2" Empty
مُساهمةموضوع: المساجلة "2"   المساجلة "2" Emptyالإثنين مايو 26, 2014 1:45 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال رقم (7) سألني الراهب ميثرا: سيد ما السر أن الله أمر الملائكة بالسجود لأدم عليه السلام بعد نفخ الروح لا بمجرد التكوين؟ هل لهذا علاقة بأن الروح من الله وعلى هذا يكون السجود لله لا لآدم عليه السلام؟
الجواب: لا يا ميثرا..فالسجود لا يكون الا لله..أو لما أراد الله السجود له ف الله هو الوحيد القادر القاهر فوق كل عبادة ومن مقتضيات قدرته وقهره أنه قادر على طلب سجود مخلوقاته لما يشاء وقتما يشاء وبالكيفية التي يشاء.
والحقيقة ميثرا أن السجود لم يكن للروح التي مصدرها من الله ولم يكن لأدم نفسه بل للنور المستودع فيه..
فبعد نفخ الروح في آدم عليه السلام دخل هذا البشري في حيز التكليف ومعلوم أنه من كلف فقد شرّف لأن القيام بأعباء الأمانة (أمانة التكليف) هو شرف بحد ذاته والتقصير فيها ظلم للنفس ودليل جهل بقدر هذا الشرف ألم تسمع قوله تعالى :
(إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا).
فالحقيقة أن الأمانة المذكورة في الآية الشريفة هي (نور سيدنا محمد) صلى الله عليه وعلى اله وسلم وهو النور الأقدس ورمز التجلي الإلهي..فجاء هذا النور مخفيا في طور بشرية أدم عليه السلام..فصحيح أن الظهور التكويني لأدم متقدم على ظهور محمد صلى الله عليهما وسلم..لكن هذا من باب (الحامل في المحمول)..لا العكس (المحمول في الحامل) فآدم عليه السلام محمول بمحمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم.
ولذلك نقول في بعض صيغ الصلوات: اللهم صلي على سيدنا محمد (السابق للخلق نوره )والرحمة للعالمين ظهوره.
ويعضد كلامي سؤال الصحابي الجليل جابر للرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم: يا رسول الله متى وجبت لك النبوة؟ وكان جواب النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم: وآدم منجدل في طينته.
وكذلك الحديث: أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر..
بل حتى قصة الغفران الأول وهي قصة مغفرة الله لأدم عليه السلام كانت بسبب هذا السر المستودع فيه...
اذ اقسم ادم عليه السلام على الله أن يغفر له بجاه محمد صلى الله عليه وسلم فسأله الله – وهو أعلم – وما أدراك بمحمد ولم أخلقه بعد؟
فأجاب عليه السلام: رباه لقد رأيت اسمه مقرونا باسمك على ساق العرش بعبارة لا اله الا الله محمد رسول الله ورأيت مفاتيج الجنان كلها لا اله الا الله محمد رسول الله فعلمت انه صاحب شأن عندك...فكان ما كان من مغفرة الله لسيدنا ادم عليه السلام...والقصة معروفة للجميع..
وقد ورد في الأثر الشريف أن الملائكة كانت تقف اجلال لأدم عليه السلام كلما مر بجمع منها احتراما لهذا النور المستودع فيه وسيدنا أدم حائر كيف أنه الوحيد الذي لا يرى هذا النور فطلب من الله عز وجل أن يريه هذا النور فجعله الله في جبينه الشريف فرآه أدم عليه السلام منعكسا في أنهار الجنة...وما زال هذا النور ينتقل من جبين نبي لجبين نبي حتى وصل لعبد الله والد نبينا عليه الصلاة والسلام.
فأول ظهور تكويني لهذا النور كان في جبين أدم عليه السلام ثم انتقل لإبنه شيث عليه السلام...وهكذا انتقل من جبين نبي لجبين ساجد حتى وصل لجبين ساجد هو عبد الله والد النبي فتفرغ في أمنة والدة النبي..بل إن عبد الله والد النبي كان في جبينه نور يتلألأ ، فلمّا قرب حمل محمّد صلى ‌الله‌عليه‌ وعلى آله ‌وسلم لم يطق أحد رؤيته وما مرّ بشجر ولا حجر إلا سجد له وسلّم عليه  فنقل الله منه نوره يوم عرفة وقت العصر وكان يوم الجمعة الى آمنة والدة النبي عليه وعلى اله أفضل الصلاة والسلام.
ويقول تعالى في وصف رعايته لنبينا في جميع أطواره في سورة الشعراء:
وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ
وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ
فَإِنْ عَصَوْكَ فَقُلْ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ
وَتَوَكَّلْ عَلَى الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ
الَّذِي يَرَاكَ حِينَ تَقُومُ
وَتَقَلُّبَكَ فِي السَّاجِدِينَ
وتقلبك في الساجدين...هذه تخص تقلب النور النبوي بين جباه الساجدين من الأنبياء والصالحين الى أن وصل لعبد الله وتنزل في أمنة..فولد رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم.
قال مولانا رسول الله : (ولدت من نكاح لا من سفاح )....والسفاح هو الزنا.
وفي حديث آخر قال: إنما خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح من لدن آدم لم يصبني من سفاح أهل الجاهلية شيء ولم أخرج إلا من طهره.
ولهذا يا ميثرا..فالسجود كان للسر المستودع في أدم لا لآدم نفسه..بل هو للأمانة المستودعة وهي نور ختم النبوة.

السؤال رقم ( 8 ) سألني الراهب ميثرا: سيد ما معنى كلمة كشطت في الاية الشريفة (واذا السماء كشطت)؟
الجواب: انا أعلم تماما أنك تعلم تفسيرها يا ميثرا وانك تريد تفسيرا مختلفا عما ورد فيها..فأنت تعلم أن أهل التفسير أجمعوا على أن معناها: أي إذا السماء نزعت وجذبت ثم طويت...
وهذا كلام جميل جدا...لكنه سطحي جدا ايضا!!
فقد قال مولانا عز وجل: يوم نطوي السماء كطي السجل..
وقال: والسماوات مطويات بيمينه..
فمن الغباء أن تفسر كلمة (طي) وكلمة (كشط) بنفس التفسير أليس كذلك يا ميثرا؟
وجوابي: واذا السماء كشطت أي خفيت ما عاد لها وجود من شدة أنوار وتجليات الحق.
فمن المعلوم أن الأنوار اذا أشرقت وزاد ظهورها طمست نور م يدنوها نورا...وهذا مشاهد في عالمنا فأنوار النجوم والقمر ساطعة ليلا ونهارا ومع ذلك فنور الشمس يطمسها!
ولذلك فكلمة كشطت جاءت لتدل على زوال السماوات كشطا من شدة أنوار تجليات الله في أول أيام الله وهو يوم القيامة.

السؤال رقم (9) سألني الراهب ميثرا: سيد ما السر وراء قوله تعالى (وما صاحبكم بمجنون) فهل كان رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم صاحب للكفار؟
الجواب: لا يا ميثرا..فهمتها  بشكل معكوس...
فمعناها أي أنه يصحبكم وأنتم لا تصحبونه فصفة الصحبة هنا لم تكن تبادلية.
فقد صحبهم رسول الله بالدعوة ولم يصحبوه بالإتباع.
ومثال على الصحبة التبادلية قوله تعالى: إذ يقول (لصاحبه لا تحزن).
لاحظ ميثرا أن في كلمة صاحبكم...تعود الصحبة على الكفار في لفظة (كم).
بينما في كلمة صاحبه...تعود الصحبة على النبي نفسه في (حرف الهاء).
وشتان بين المرتبتين.

السؤال رقم (10)
سألني الراهب ميثرا: سيد هل صحيح أن في الكعبة كنزا ادخره الله للإمام المهدي عليه السلام؟ وأين هوى فالكعبة لا تحتوي على كنوز داخلها في وقتنا الحاضر..؟
الجواب: نعم صحيح...إن في الكعبة كنزا ادخره الله لختم الأولياء..فقد كانت العرب قبل الإسلام بالاف السنين يلقون بنذورهم وحليهم من الذهب والفضة في بئر على طرف الكعبة وقد أغلقه جد رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم عندما حاول أناس ان يسرقوه..وهناك كنز آخر في أهرامات مصر...بل إن عصا أبا رغال وهو من قوم لوط لعنهم الله مما سيكون من كنوز المهدي رضي الله عنه وأرضاه..
وقصة أبو رغال هذا..انه كان من قوم لوط الذين حق بشأنهم العقاب وكان عقابهم بحجارة مسومة أي أن كل حجر يحمل اسم صاحبه...ومات قوم لوط كلهم وقلبت قراهم فيما يعرف الان بالبحر الميت عندنا في الأردن الا رجل واحد اسمه ابو رغال كان في زيارة لمكة ومكة حرم الله لا يدخلها عذاب...فبقي حجره معلقا بين السماء والأرض أربعين ليلة وليلة ينتظر خروج ابا رغال منها...وبعد خروجه أصابه الحجر فقتله...فدفن أبو رغال خارج مكة ودفنت عصاه وكانت من الذهب في ذاك البئر ....وقد أخرجت لاحقا بعد الإسلام ثم أعيد دفنها.

السؤال رقم (11) سألني الراهب ميثرا: سيد ما الحكمة من استخدام اسم الإشارة (ذلك) وهو للبعيد بدلا من (هذا) وهو اسم الإشارة للقريب في قوله تعالى:
(ألم.ذلك الكتاب لا ريب فيه) مع أن الكتاب قريب وليس ببعيد؟
الجواب: في ذلك إشارة الى أن كنه وحقيقة كتاب الله وكلماته وتفسيراتها العرفانية وما انطوت عليه من أسرار (بعيدة) عن لمس أذواق وأفهام الخلائق إلا (المطهرون) من عباد الله المقربين الراسخين في العلم والولاية الذين أفنوا أعمارهم في المجاهدات حتى تحققت لهم المشاهدات..
ولذلك قال تعالى: (لا يمسه الا المطهرون).
وفي ذلك إشارة أيضا من حيث البعد الى نقش كلام الله في اللوح المحفوظ (القرآن الموجود على اللوح المحفوظ) حيث لا تمسه الا الملائكة المطهرون...وهو هناك..بعيد عنا ولذلك وجب بحقه الإسم الإشاري (ذاك).

السؤال رقم (12) سألني الراهب ميثرا: هل صحيح أن النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم مات مقتولا بالسم من شاة اليهودية؟
الجواب: هذا الكلام لا يقوله الا جاهل بالعقيدة يا ميثرا..
ففي علم العقيدة هناك الواجب في حق الرسل والمستحيل في حق الرسل والجائز في حق الرسل..
فمن المستحيلات في حق الرسل القتل.
بينما يجوز في حق النبي القتل.
والحقيقة لم يقتل رسول واحد على مدى التاريخ البشري بينما قتل العديد من الأنبياء.
ولو كان قتل الرسول (أي رسول) جائزا لتسلط عليه المشركون ولربما ظفر به واحد منهم وقتله والحقيقة أن الشريعة التي يحملها الرسول دون النبي تعطيه العصمة الإلهية من حيث ممنوعية القتل بيد أحد من البشر...يقول تعالى: (والله يعصمك من الناس)...فلا تقل لي بعدها أن يهودية من الناس قد كسرت عصمة الله لرسوله؟
بل حتى قوله تعالى: (أفئن مات أو قتل)...تدل حتما على معصومية رسول الله من البشر...
فالله يقول افئن مات (لأنه رسول معصوم من البشر لكنه غير معصوم من الموت) أو حتى لو رفعنا عنه العصمة وقتل...اتنقلبون على أعقابكم؟
ولهذا السبب قدم الله الموت على القتل.
هذا فيما يخص الرسل صلوات الله وسلامه عليهم أما الأنبياء...فقد يقتل أحدهم...وهذا مما جرى على أنبياء بني اسرائيل بكثرة..حتى لقبوا قتلة الأنبياء.

السؤال رقم (13) سألني الراهب ميثرا: سيد ما المقصود بقوله تعالى(فلا أقسم بما تبصرون ومالا تبصرون)؟ وبما أقسم الله مولانا في هذه الأية؟
الجواب: جوابي لعامة الناس يا ميثرا..أقسم الله بما نرى وبما لا نرى.
فنحن مأمورون بأن نحدث الناس بقدر عقولهم.
لكني سأعطيك جوابا آخر لها...
فلا أقسم بما تبصرون (من عالم الملك/عالم الحس) وما لا تبصرون (من عالم المعنى/عالم الملكوت وعالم الجبروت)..
وعلى رأس عالم الجبروت شهود الحقيقة المحمدية فكأن الله مولانا الحق يقول:
فلا أقسم بما تبصرون من صورة حبيبي محمد البشرية وما لا تبصرون من حقيقة نوره المحمدية لأنها من السر المطلسم والكنز الأعظم.
فحقيقته صلى الله عليه وعلى اله وسلم أعظم من بشريته وما بشريته إلا  حجاب رحمة ليحصل الإستئناس ببشريته بين الناس.
يقول تعالى: (ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا وللبسنا عليهم ما يلبسون).
فلابد من القالب البشري ليحصل الإستئناس عند انعدام التجانس بين المرسل والمستقبل.
فهذا جبريل عليه السلام كان يأتي بصورة الصحابي دحية الكلبي من باب الإستئناس بالصبغة البشرية.

السؤال رقم(14) سألت الراهب ميثرا: انتا مطول راهب؟ بدي انزل على الناصرية ومنها أرجع لبغداد قبل حلول المساء...فضحك الراهب ميثرا واختفى...






عدل سابقا من قبل الراهب ميثرا في الإثنين مايو 26, 2014 2:36 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين
عضو مشارك
عضو مشارك



عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 09/04/2014

المساجلة "2" Empty
مُساهمةموضوع: رد: المساجلة "2"   المساجلة "2" Emptyالإثنين مايو 26, 2014 2:26 pm

اسفة لللسوالى لكن هدا الحوار دار بين من ومن انت وروحانيتك ام مادا فهمنى لو سمحت اخى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour0288
عضو مميز
عضو مميز
nour0288


عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 07/05/2014

المساجلة "2" Empty
مُساهمةموضوع: رد: المساجلة "2"   المساجلة "2" Emptyالإثنين مايو 26, 2014 2:31 pm

اسمحلي اخي راهب اجاوب مكانك
الحوار دار بين الاخ ايمن المنتحي بصفة الراهب ميثرا  و روح الراهب ميثرا لحقيقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour0288
عضو مميز
عضو مميز
nour0288


عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 07/05/2014

المساجلة "2" Empty
مُساهمةموضوع: رد: المساجلة "2"   المساجلة "2" Emptyالإثنين مايو 26, 2014 2:33 pm

ومشكور يا شيخنا rosa:  rosa:  rosa:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين
عضو مشارك
عضو مشارك



عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 09/04/2014

المساجلة "2" Empty
مُساهمةموضوع: رد: المساجلة "2"   المساجلة "2" Emptyالإثنين مايو 26, 2014 2:42 pm

من هو الراهب ميثرا قصدى الحقيقى انا لا اعرفه دخلت على قوقل وجدت اخى ايمن هدا يعنى الزعييييم المبجل

ممكن توضيح لو سمحتوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour0288
عضو مميز
عضو مميز
nour0288


عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 07/05/2014

المساجلة "2" Empty
مُساهمةموضوع: رد: المساجلة "2"   المساجلة "2" Emptyالإثنين مايو 26, 2014 3:00 pm

والله يا اختي لو قصة مع شيخنا يسحكيها الشيخ كلما سنحت الفرصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المساجلة "2"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المساجلة "1"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سحر المغرب :: المنتدى الروحاني :: واحة الروحانيات العامة-
انتقل الى: