منتديات سحر المغرب
أخي....اختي
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
إن كنت عضوا المرجو التكرم بالدخول وإن لم تكن عضوا و كنت ترغب في الإنضمام اسمح لي ان أرحب بك
.
.
.
فكم يسرنا ويسعدنا أن تشرفنا بالتسجيل معنا و الإنضمام لعائلتنا المتواضعة.
مع خالص شكرنا وتقديرنا
إدارة المنتدى
.
.
.
Smile
منتديات سحر المغرب
أخي....اختي
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
إن كنت عضوا المرجو التكرم بالدخول وإن لم تكن عضوا و كنت ترغب في الإنضمام اسمح لي ان أرحب بك
.
.
.
فكم يسرنا ويسعدنا أن تشرفنا بالتسجيل معنا و الإنضمام لعائلتنا المتواضعة.
مع خالص شكرنا وتقديرنا
إدارة المنتدى
.
.
.
Smile
منتديات سحر المغرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتديات سحر المغرب : كشف ـ محبه ـ جلب ـ تهيج الرجال والنساء ـ فك السحر رد المطلقه  
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
وصفــات لجلب الحبيـــب /زواج البائـــر/الرقيــــة الشرعيــــة/علاج الحســـد والعيــــن

 

 جواب سؤال / تفسير آية

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق



عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 8:30 am

بسم الله الرحمن الرحيم
كنت قد وضعت في "المستنقع القديم" مسابقة بعنوان مسابقة بجائزة...
وهذ جواب أحد اسئلتها....
رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهو قولي.
يقول تعالى:
(واذا قرئ القران فاستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون)/سورة الأعراف الآية 204.
وموضوعي الليلة هو في حقيقة الأمر بخصوص (سر الإنصات لكلام الله وعلاقته بفهم فقه الواقع) المنوه عنه في قوله تعالى (...وأنصتوا...لعلكم ترحمون) صدق الله العظيم..
فمن الجلي تماما أن الإستماع غير الانصات....لغة وتدبيراً.
فما الذي دعى مولانا الحق تبارك وتعالى لعدم الإكتفاء بطلب حُسن الاستماع لكلامه حين تلاوة ليطلب منا إضافة لذلك الإنصات فوق الاستماع؟
وما الفرق أصلا بين الاستماع والانصات؟
الغالبية العظمى من الناس يعتقدون أن الانصات هو الاستماع وأن لا فرق بينهما …ومن زاد في الفهم على هذا يقول الفرق هو درجة التركيز ودرجة الوعي..
لكن في الحقيقة هناك فرق شاسع بين الاستماع والانصات فالانصات هو التركيز العميق فيما يقوله المتحدث بهدف فهم ما وراء كلماته.. أما الاستماع فهو مجرد التقاط الأذن لحديث ما.. سواء بقصد أو غير قصد .
فكل انصات سماع والعكس غير صحيح!
والفرق بين المستمع والمنصت كالفرق بين العالم والجاهل.
يقول تعالى: لو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم!
اذا لنتفق مبدئيا أننا نريد من وراء الانصات لكلام الله عز وجل التعمق فيما وراء الكلمات لفهم الإشارات المكتومة في كلامه عز وجل..
سأعطيكم مثالا بسيطا يوضح الفرق بين سماع كتاب الله والانصات له...
ولنجعل المثال هو عينه سورة الكهف الشريفة التي كانت مدار سؤال لي في المسابقة المذكورة.
الدرجة الأولى الاستماع:
في هذه المرحلة يستمع المسلم لسورة الكهف سواء كان هو القارئ لها أو تليت عليه..وإن أراد التركيز فيما يسمع يقوم بالرجوع لإحدى كتب التفسير ليعرف اسباب نزولها و يقرأ القصص التي وردت فيها...وكل هذا أمر حسن لا بأس به ويؤجر فاعله..لكنه (مجرد استماع) وحتى لو قام به الشخص بأكثر درجات التركيز.. يبقى استماعا ما للمسلم منه الا أجر التلاوة والتدبر في المعاني ..
أما المنصت للسورة الشريفة فانه يرى مكاشفات عرفانياتها تنعكس على حياته اليومية الأمر الذي يعصمه من سوء تقديره للمواقف مما قد يؤدي به للوقوع في درجات المعصية التي تتدرج من الهفوة – الى الكفر...والعياذ بالله!
فللعصمة في حق العامة درجتان لا ثالث لهما...إما ولي معصوم يعصمه برفقته له فالصاحب ساحب كما تعلمون وإما فهم عاصم لصاحبه.. فتفكر ساعة خير من عبادة ثمانين سنة كما ورد في الأثر الشريف.
بالنسبة لعصمة الرفقة فهي مما يعز وجوده في وقتنا الحالي فأولياء الله كالعرائس لا يراهم المجرمون..وغالب الخلق مغموسون في المعاصي حتى طمست بصائرهم..بل عميت أبصارهم وبصائرهم على حد سواء..
ولأن الله اذا اراد أن يدلك عليه دلك على من يدلك عليه وذاك بأن يجمعك بولي معصوم.. ثم يطوي عنك (سبحانه وتعالى) شهود بشريته ويريك (سبحانه وتعالى) فيه خصوص ربوبيته..نقول هذا باب شبه مسدود بوقتنا الحالي لقلة طلاب الحق من جهة وقلة أولياء الله ممن حاز مقام التسليك لغيره من جهة أخرى..
أما عصمة الفهم...فحدث ولا حرج...بقول خليني ساكت افضل..بلا ما تصير المسبات تتوزع مني شرق وغرب..
الدرجة الثانية درجة الانصات:
بعد الاستماع لسورة الكهف الشريفة قراءة او سماعا وفهم معانيها وتدبر ما أمكن منها....ننتقل لأهم ميزاتها الواردة في فضائلها وهي كما هو معلوم للسواد الأعظم من أمة الاسلام:
أن من فضائلها العصمة من المسيح الدجال...
اذا عندنا عصمة ومسيح دجال...
لنرجع بالتسلسل الزمني من النهاية للبداية وبشكل عكسي...
كيف سيقتل المسيح الدجال؟
القائلون أن مولانا عيسى بن مريم عليهما السلام هو من سيقتل المسيح الدجال يحاولون تغطية شمس النهار بغربال!!!
فمن المعلوم أن مولانا عيسى عليه السلام سينزل بأخر الزمان بمرتبة الولاية لا مرتبة النبوة لأن لا نبي بعد مولانا محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم...قال صلى الله عليه وعلى اله وسلم (لا نبي بعدي)...
ومولانا القطب الفرد الغوث صاحب الوقت والزمان مهدي الأمة المنتظر عليه السلام سينزل بمرتبة ختم الولاية (ختم عنقاء مغرب) فهو خاتم الأولياء كما محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم خاتم للأنبياء.
ومن المعروف عند أهل الله أن ختم الولاية أعلى مقاما من الولاية وحدها...وعلى هذا فإن ولي الله عيسى عليه الصلاة والسلام يندرج تحت لواء خاتم الأولياء الإمام المنتظر عليه السلام...ودليل كلامي هذا حديث مولانا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم:
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : يلتفت المهدي وقد نزل عيسى عليهما السلام كأنما يقطر من شعره الماء فيقول المهدي عليه السلام: تقدم صل بالناس فيقول عيسى عليه السلام: إنما أقيمت الصلاة لك  فيصلي عيسى خلف رجل من ولدي  فإذا صليت قام عيسى حتى جلس في المقام فيبايعه  فيمكث أربعين سنة...) الى آخر الحديث..
اذ ينزل عيسى عليه السلام....فلا يكون إماما في الصلاة مع أنه نبي!
ثم يبايع الإمام مع أن مقام النبوة أعلى من مقام الولاية!
اليس في هذا بعض بيان بعلو مقام "المُبايع له"؟!
يقتل الدجال بيد جيش يقوده ختم الأولياء فالحق والحق ما أقول لكم يقتل المسيح الدجال بيد ظاهر المسيح عليه السلام ويد باطن الإمام المهدي عليه السلام ....قد رفعت الأقلام وجفت الصحف عن ذلك من زمن بعيد.
الإمام المهدي عليه السلام بداية...وقد اتفقنا على العودة من النهاية للبداية في انصاتنا للسورة الشريفة فما هي بداية نور ولاية الإمام صاحب العصر والزمان؟
فقال عبد الله بن مسعود : ما سألني عنها أحد منذ قدمت العراق قبلك ثم قال : نعم ولقد سألنا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم فقال) : اثنا عشر كعدة نقباء بني إسرائيل).
وهنا ينقلنا الإنصات لعبارة ملفتتة للنظر وهي: ( اثنا عشر كعدة نقباء بني إسرائيل)!
فمن هم نقباء بني اسرائيل؟
هم أسباط بني اسرائيل أي ابناء مولانا يعقوب عليه السلام....
اذ كان ليعقوب عليه السلام 12 ولدا هم اسباط قومه....لكن الأئمة من غير والدهم (علي عليه السلام) عددهم 11 إماما...والله عز وجل لم يفرط في الكتاب من شيء...فما العلاقة ووجه الشبه بين العدد 12 بالعدد 11؟
يعقوب و اثني عشر ابنا...مجموعهم 13
علي عليه السلام مع ذريته الأحد عشر اماما مجموعهم 12.
الفرق بين الرقمين 1...وزمن بني اسرائيل سابق لزمن الأئمة عليهم السلام...كأننا نقول(-1)...لنقم بالرجوع سورة واحدة لما قبل سورة الكهف..سنجد أنفسنا أمام سورة الإسراء الشريفة...
فما السر الذي نقلنا اليه انصاتنا لسورة الكهف وموجود في سورة الاسراء؟!!
لنلاحظ قبل الانتقال لسورة الاسراء أننا نبحث عن سر له مواصفات مخصوصة وهي:
1- أنه سر له علاقة بالامام صاحب العصر والزمان المهدي عليه السلام!
2- وهو سر له علاقة بأسباط بني اسرائيل!
3- وهو كذلك سر يتعلق بأمور غيبية لا يمكن معرفتها من مجرد الاستماع بل يلزمة الانصات!
وطبعا بما أنني قد طلبت بسؤالي في المسابقة ربط هذا الانصات بالواقع الذي تعيشه الأمة المحمدية...فهو ايضا سر له علاقة بالاوضاع المزرية التي مرت على منطقتنا العربية وما زالت تمر والناس في غفلة من هذا الا من كشف الله عن بصيرته فبصره يومها و في يومنا هذا حديد!!
والحقيقة أنني لا يتبادر في ذهني الان من كتاب الله عز وجل الا قوله تعالى:
( قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا ..) صدق الله العظيم.
ذلك أن المستمعين لكتاب الله ممن لم ينصتوا له قد حسبوا انهم ممن يحسنون صنعا....
فكم من "مسلم" يقرأ كتاب الله او يستمع له...تلطخت يداه بدماء اخوانه من "المسلمين" ايضا.. بدعوى جاهلية كالطائفية..مع أن أصغرنا سنا يعلم حقا أن القاتل والمقتول في النار إن قامت رحى الحرب بين طوائف المسلمين؟
وكم من "مسلم" يقرأ كتاب الله ويسمعه بأذنيه قادته العزة بالإثم لمنافقة المقبورين في قبورهم فتراه يترضى عن زنديق فاسق بدعوى انه من الصحابة!
وكم من "مسلم" يقرأ كلام الله ويسمعه ما عاد يقيم وزناً لآل بيت نبيه بينما تراه من أجل عرض دنيوي يلعق حذاء من لا يساوي عند الله جناح بعوضة!
وكم من أشعث أغبر مدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبره....وما زال مدفوعا بالأبواب من شدة إحتقار الخلق له وهو بملئ الأرض ممن يدفعونه بأبوابهم!
صدقوني...هم/نحن كما قال الله عنهم/عنا تماما: (لو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم!).
هل بدأتم تحسون الفرق بين السماع والانصات؟
سأنتقل لسورة الاسراء للبحث عن هذا السر الذي له تعلق بالأمام المهدي عليه السلام وبالمسيح الدجال لعنه الله وببني اسرائيل لعنهم الله...ولنرى سويا هل في هذا السر تفسير لواقع أمتنا؟!
ننصت لسورة الاسراء فنلاحظ فيها وعدا من الله لبني اسرائيل بأنهم سيعلون في الأرض مرتين...
ولفهم العلو لابد من فهم عكسه وهو السقوط فمتى سقطت اسرائيل حتى تعلو...بل تعلو مرتين؟ المنطق يقول اذا دولة اسرائيل لابد انها سقطت مرتين...
لنرجع لتاريخ أحفاد القردة والخنازير علنا نتعرف على سقطاتهم...
تبدأ قصة سقوط اسرائيل بذاك الصراع التاريخي بين الإمبراطورية الاشورية والمصرية على مناطق النفوذ المشتركة بين الإمبراطوريتين....وهو محور النزاع التاريخي( بلاد الشام(   اذا تقع هذه البلاد بين الأمبراطورية الأشورية شرقا والأمبراطورية الفرعونية جنوبا ..ويحدها البحر الأبيض المتوسط غربا.
والمناطق المتنازع عليها بلغتنا الجغرافية الحديثة (سوريا الاردن) أما مملكة يهود في فلسطين فكانت مقسمة الى مملكتين...
1- مملكة يهوذا في الجنوب .
2- مملكة السامرة في الشمال.
في تلك الأثناء ساند يهود المملكة الشمالية الجانب المصري مما أثار غضب ملك آشور سنحاريب الذي صمم على إخضاع تلك المملكة لحكمه بالقوة فقام بحملة عليها وحطم هيكلها وشرد أهلها وقتل وسبى اهلهاً إلى آشور وانتهى بذلك ذكر المملكة الشمالية.
فهذه أول سقطات اسرائيل...بيد عراقية وبسبب مصري.
بقيت المملكة الجنوبية ردحا من الزمن على حالها فهي بالأصل مساندة للإمبراطورية الأشورية إلا أنهم بعد حين وبوعود بالنصرة من مصر أثاروا الفتن والقلائل ضد الحكم الآشوري فصمم الملك الأشوري نبوخذ نصر في بابل في العراق القديمة على إخضاع تلك المنطقة بالكامل فحاصر أورشاليم ودمر هيكلها وسبى عددا كبيرا من اليهود.
وهنا سقطت اسرائيل للمرة الثانية ولنفس السبب...فاليد عراقية والسبب مصري.
اذا فالسقطات الإسرائيلية كانت مرتين بسبب العراق ومصر....
ومن المعلوم تاريخيا أن عودة اليهود إلى أرض فلسطين مرة ثانية لم تحدث الا بعد سقوط الدولة الاشورية علي يد قورش  حاكم فارس في ذلك الوقت والذي سمح لليهود بالعودة إلي أرض فلسطين مرة أخرى.
ويعد بعض المؤرخين هذا بأنه وعد بلفور الأول وهو الأمر الذي استمد منه بلفور البريطاني وعده لليهود.
لنذهب لعلم الجفر الشريف لنرى صدق كلامي وكلام المؤرخين؟
ترى بعدنا بنبحث في فلك االخلفاء الإثني عشرة عليهم السلام..وهو ايضا مدار قطب الـ (12).
قورش...صاحب وعد "بلفور" الأول..
ق=100
و=6
ر=200
ش=300
المجموع الجفري : 1+6+2+3
النتيجة: 12
بل حتى العدد الجمعي لن يختلف حتما..
100+6+200+300 = 606 وتجفير هذا الرقم: 6+0+6
= 12
لنجرب وعد بلفور "الثاني"...
ب= 2
ل= 30
ف= 80
و= 6
ر= 200
تجفير الأرقام: 2+3+8+6+2
= 12
ومع أن مجموع اعدادها= 318
الا ان تجفير العدد 318: 8+1+3 يساوي ايضا 12
اذا السر عند ال البيت عليهم السلام...
فالمستمع للكلام غير المنصت له...ولذلك كانت مشايخنا تقول: خطأ الشيخ خير من صواب المريد!
ففهم المريد قاصر وخطأ الشيخ صواب...كيف لا وقد تنكر العين ضوء الشمس من رمد .... وينكر الفم طعم الماء من سقم!
وابحث يا قارئ كلامي في كتب التفسير كلها فإن وجدت ما في الجفر الشريف فعد لي وقل لي كذبت علي يا سيد..وأبيحك حينها بطيب نفس أن تطأ بقدمك على رقبة سيد ابن سيد ابن سيد...فمن نزلت في بيوتهم سور الكتاب ورتلت ترتيلا أدرى بشعاب مكة من أهلها.
لنكمل الانصات لسورة الاسراء من حيث انتهينا..
قلنا أن اسرائيل قد سقطت "مرتين بيد عراقية" وبسبب واحد وهو "مصر"...وقلنا ايضا أننا لنفهم العلو لابد من أن نفهم السقوط...وهاقد فهمناه...فما هو العلو الموعود لبني اسرائيل؟
سأكتفي بآيات بسيطة من السورة الشريفة لسببين:
1- أن هذه الأسرار لا تنتقل عندنا الا من صدر لصدر..ومن أحالها من صدر لسطر وأفرط في تبيانها أوجب على نفسه الموت بحد شرع الحقائق.
2- خوفي من جلب الملل بسبب طول الموضوع.
لنأخذ من سورة الاسراء المقتطفات التالية:
(وقضينا الى بني اسرائيل في الكتاب) / ( لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلُنَ علوا كبيرا) / (فاذا جاء وعد أولاهما) / ( ثم رددنا لكم الكرة عليهم)....وأكتفي فقط بشرح هذه الآيات عرفانيا لأنها ستفي بالغرض المطلوب.
فلننصت لها ونرى كيف سلّم الله من استمع وأنصت من الوقوع بما يدور حولنا الان...وهذه محض الرحمة التي أشار اليها مولانا الكريم بقوله:...وانصتوا "لعلكم ترحمون..."
- وقضينا الى بني اسرائيل في الكتاب....
لماذا هو قضاء ولماذا في الكتاب؟
هو قضاء غير قابل للتبديل...فلو كان قضاء بوحي لنبي لا في كتاب منزل لجاز في حقة النسخ لاحقا...لكنه مما رفعت الأقلام وجفت الصحف عنه!
- لتفسدن في الأرض مرتين: طبعا علوهم يرتبط طرديا مع افسادهم في الأرض...فالخلاصة أن العملية أخذ بالثأر من أسباب سقوطهم الأول والثاني (العراق ومصر)....ودليل ذلك قوله تعالى (ثم رددنا لكم الكرّة عليهم)...فالضمير في عليهم يعود على العراق ومصر.
وبما أننا نتحدث عن معارك صغرى سنلجأ لحساب الجمل الصغير...فهذه المعارك ما هي الا العاب أطفال بالنسبة للمعركة العظمى التي ستحدث لاحقا في أخر الزمان والمكنى عنها بمأدبة الله العظمى.
وحساب الجمل الصغير لمن لا يعرفه كالتالي:
ا=1
ب= 2
ج= 3
د= 4
ه= 5
و= 6
ز= 7
ح= 8
ط= 9
ي= 1
ك=2
ل= 3
م= 4
ن= 5
س= 6
ع= 7
ف= 8
ص= 9
ق= 1
ر= 2
ش= 3
ت= 4
ث= 5
خ= 6
ذ= 7
ض= 8
ظ= 9
غ= 1
لنرى كيف كان الانتقام؟
لنحسب حروف الاية (ثم رددنا لكم الكرة عليهم) بحساب الجمل الصغير!
لن ارهقكم بالعمليات الحسابية...مجموعها 67....وهذا ما حدث فعلا حين سددت اسرائيل ثأرها الأول من الإمبراطورية المصرية بعام 1967! فيما عرف لاحقا بحرب 67.
انتهينا من المعركة الصغرى...وهي مصر...
وجاء دور المعركة المتوسطة وهي العراق وتقسم لقسمين..أي معركتين...وسبب ذلك أن العراق اعتدى مرتين على اسرائيل في السبي الأول والثاني...أما مصر فقد اعتدت مرة واحدة حين حرضت مملكة يهوذا على العصيان...
وهكذا سدت اسرائيل الصاع صاعين للعراق:
1- حساب حروف الاية (ثم رددنا لكم الكرّة عليهم) بحساب الجمل الكبير مجموعه = 1300
أضف للرقم عدد ايات سورة الاسراء وهو 111 فالمجموع هو 1300+111
= 1411 وهو العام الهجري المقابل للعام 1990 وهو عام جر العراق لغزو الكويت وبدء التدمير الأول للعراق...
وهذا هو المقصود بقوله تعالى: (فاذا جاء وعد أولاهما)...أي أولى التدميرين للعراق...
وهذا دليل أخر: لو قمت بعد الكلمات من أول الاية الخامسة (فاذا جاء وعد أولاهما) الى أخر الاية مائة واربعة (فاذا جاء وعد الاخرة جئنا بكم لفيفا)...ستجد أن عدد الكلمات = 1411...وهو العام الهجري المقابل لعام 1990 ميلادي وهو سنة النكبة الأولى على العراق.
هل لفتت نظركم كلمة الاخرة (فاذا جاء وعد الاخرة جئنا بكم لفيفا)...؟
نعم...كلمة الاخرة تدل على الحرب الثانية على العراق...أولاهما تدل على نكبة العراق الأولى والاخرة تدل على الحرب الثانية...وهذا هو الصاع الثاني الذي كالته اسرائيل للعراق.
3- لو حسبت عدد الكلمات من بداية الاية (وآتينا موسى الكتاب) الى الاية (ثم رددنا لكم الكرّة) لوجدت عدد الكلمات = 55 كلمة....اذا فالله يقول لبني اسرائيل سأعيد لكم الكرّة عليهم (اي على العراق)..وطبعا لتتمكن اسرائيل من رد الكرّة لابد أن تكون قبلها قد أصبحت دولة...فمتى أصبحت اسرائيل دولة؟
الجواب: بعام 1948....ضف له العدد 55 ما الجواب؟
الجواب: 2003....وهو العام الذي حصل به تدمير العراق للمرة الثانية!
والفرق بين التدمير الأول بنهاية عام 1990 والتدمير الثاني بعام 2003 هو إثني عشرة سنة من الحصار...لاحظ أننا نتحدث بفلك محيط الرقم 12 الذي بدأت به موضوعي...
لنأخذ دليلا آخر على كلامي...
لو قمت بعد الكلمات بين الاية السابعة (وعد الأخرة) والاية المائة وأربعة (وعد الأخرة) ستجد أن عددها = 1371 كلمة وهو عدد السنين بين تاريخ موت مولانا رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم بعام 632 وتاريخ الحرب الثانية على العراق بعام 2003.
2003-632 = 1371.
تريدون دليلا ثالثا؟
قم بعد الكلمات ما بين الاية (وقضيا الى بني اسرائيل...) الى (فاذا جاء وعد الاخرة..) ستجد عددها = 1424 والعام 1424 هجري = العام 2003 ميلادي وهو تاريخ الحرب على العراق.
تريدون دليلا رابعا؟
عد الكلمات ما بين (اولاهما) معتبرا انها تعني مصر و (كلمة الاخرة) معتبرا انك تعني بها الحرب الثانية على العراق....ستجد انها 36 كلمة....وهذا عدد السنين بين حرب 67 في مصر وحرب 2003 على العراق.
2003-1967 = 36.
تريدون دليلا خامسا؟ أم تريدونني أن أحدثكم عن حرب سوريا؟ أم لبنان ونهاية حزب الله؟ أم تريدونني أن أحدثكم عما سيقع في العالم العربي من اليوم وصاعدا الى يوم القيامة؟
ارأيتم  ما الفرق بين الاستماع والانصات؟
وصدق مولانا رسول الله حين قال: خذ من القرآن ما شئت لما شئت...
وأكتفي بهذه الثرثرة...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مع تحياتي .الراهب ميثرا.


عدل سابقا من قبل الراهب ميثرا في الخميس مايو 08, 2014 12:29 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اناهيتا
عضو مميز
عضو مميز
اناهيتا


عدد المساهمات : 276
تاريخ التسجيل : 15/04/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 11:47 am

بسم الله الرحمان الرحمان الرحيم

" ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ’’
الله... الله... الله
اقسم بالله العظيم... درر.. و الذي نفسي بيده درر نادرة
بارك الله فيك يا سيدي بن سيدي بن سيدي
دمت لنا ذخرا و زادك الله من نوره و فضله
تقبل مرور طالبة دين و علم و يقين
 :ibda3: :ahibh: :ibda3: :ahibh: :ibda3:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق



عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 12:57 pm

اناهيتا كتب:
بسم الله الرحمان الرحمان الرحيم

" ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاء وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ’’
الله... الله... الله
اقسم بالله العظيم... درر.. و الذي نفسي بيده درر نادرة
بارك الله فيك يا سيدي بن سيدي بن سيدي
دمت لنا ذخرا و زادك الله من نوره و فضله
تقبل مرور طالبة دين و علم و يقين
 :ibda3: :ahibh: :ibda3: :ahibh: :ibda3:

وحين قلت هذا الكلام بعام 1996 قالوا...مجنون!
ولهذا حملت سلاحي وتوجهت للعراق
فمن يعلم ليس كمن لا يعلم وإن كان الجنون سبيلا وحيدا للرجولة فقد سجل التاريخ هناك..أني رجل مجنون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق



عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 1:00 pm

ومن أشعل النار صار وقودا...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق



عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 1:08 pm

ثم قرر المجنون ذات مساء أنه وبالرغم من الخذلان العربي..
وبالرغم من نوم أنصاف الرجال..
وبالرغم من حالة الإشمئزاز والقرف العارم..
كان لابد من ان تقال الكلمة الفصل بلسان الجنون
ولطالما علمت أن المواقف المستحيلة تستلزم ردودا مستحيلة
فكان ما كان...




مع تحياتي /الراهب ميثرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اناهيتا
عضو مميز
عضو مميز
اناهيتا


عدد المساهمات : 276
تاريخ التسجيل : 15/04/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 1:12 pm

ادام الله عزك ايها النشمي النعيمي
اطال الله العمر و اكثر الامثال
و جعل الله لي من الطيب نصيبا و حظا
تقبل مروري
 :bravo: :bravo: :bravo:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اناهيتا
عضو مميز
عضو مميز
اناهيتا


عدد المساهمات : 276
تاريخ التسجيل : 15/04/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 1:26 pm

الراهب ميثرا كتب:
ثم قرر المجنون ذات مساء أنه وبالرغم من الخذلان العربي..
وبالرغم من نوم أنصاف الرجال..
وبالرغم من حالة الإشمئزاز والقرف العارم..
كان لابد من ان تقال الكلمة الفصل بلسان الجنون
ولطالما علمت أن المواقف المستحيلة تستلزم ردودا مستحيلة
فكان ما كان...




مع تحياتي /الراهب ميثرا

ولعلع صوت الرصاص يدوي                  فعاف   اليراع  خرافات  حبر

وتابى  المدافع صوغ  الكلا                 م اذا لم يكن من شواظ و جمر

وتابى الصفائح   نشر الصحائف               ما لم تكن بالقرارات تسري

ويابى الحديد استماع الحديث                   اذا لم يكن من روائع شعري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour0288
عضو مميز
عضو مميز
nour0288


عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 07/05/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 1:53 pm

موضوع مفسر وموضح بطريقة عجيبة
رحم الله من تتلمذت على يده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
om.dhoha
عضو مشارك
عضو مشارك



عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 07/04/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 4:35 pm

مابكتفي باني اقرى مواضيعك انما بطبعها وبعيد قرائتها مرة وعشرة عشان استوعب جيدا

اامن ان القرآن الكريم كتاب فيه كل حرف بوزنه وحكمته بس ممن سمعت منهم الربط بين الاحداث قبل كنت دائما بحط ان ممكن مصادفة او لعب بالموضوع لعدم ثقتي بهم.. اكيد بقرأ بس مابصدق.. بس شكلك حتبتدي تغير رايي  scratch 

2- خوفي من جلب الملل بسبب طول الموضوع.

ومالازم نسمع منك الكلام ده مرة ثانية بالعكس الموضوع مشوق اتمنى تستمر  cheers

اتمنى تعمل مواضيع وتفسير وشرح لماوراء السطور لـ سورة يوسف و الضحى و طه .. لانهم من اقرب السور لقلبي

واتمنى سرد اكثر لمايقع في الشرق الاوسط بالذات فلسطين  I love you 

وعندي استفسار بخصوص العراق ..هو مستحيل نرجع نشوف العراق زي ماكان منارة للعلم و الحضارة بقصد ماقبل عهد صدام

ولا سوريا !!!! ليه ضاع البلدين في زماننا بالذات  Neutral 

ولامتى حتستمر (اسرائيل) بما تفعله بدون اي رادع ..حتى القوانين التي تطبخ تكون دائما (اسرائيل) مستتناه !!!

اسئلة كثير .. للاسف كل من هم حولي مش من اهتماماتهم عشان اناقشهم  pale 

ومهما دعيت اخ ايمن مش حوفيك حقك  I love you شكرا لك كثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohra
عضو مميز
عضو مميز
mohra


عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 23/04/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 6:01 pm

كنت وما زلت احب البحث دائما عن المواضيع التي تجعل عقلي يفكر ويفكر
ولا اعتقد اني قرأت في سنوات حياتي الماضية موضوعا مثل هذا
الحقيقة هو ليس بموضوع انه موسوعة مصغرة ولكنها شاملة دين وعلم وسياسة دفعة واحدة
خفت من ان يصيبنا الملل
عن نفسي لم اشعر باي ملل ابدااا بل قرأته مرات واطلب منك المزيد والمزيد
ارجوك لا تتوقف
وبرغم علمي اني سازداد هما بما ستكتبه لاحقا الا اني ارجوك مرة اخري بالا تتوقف
صدقا تمنيت بعد قراءة هذا الموضوع ان اكون معك شخصيا في نفس الوقت لانك حفزت عقلي علي مزيد من الاسئلة
اسرد لنا اكثر وحدثنا عن ما ادركته من خفايا وعلمت ببواطنه في الزمن الغابر والقادم حتي لو كان يحمل لنا السوء لا قدر الله


وانا اقرأ موضوعك عن علو وسقوط دولة الكيان الصهيوني رجعت بذاكرتي للوراء عند قيام الانتفاضة الفلسطينية الثانية(انتفاضة الاقصي)

(كان الغضب بلغ ذروته في مصر والعالم العربي والاسلامي وهاجت وماجت جموع الشعب المصري بكل طوائفه كلا في مكانه وكنا نغلي غضبا, واحست الحكومة وقتها بالخطر علي امن البلاد فاخرجوا لنا شيوخا لتهدئتنا وقالوا لنا انتظروا عدل الله ووعده وان دولة الكيان الصهيوني ستزول وان هذا هو العلو الاخير لها ثم من بعده السقوط في الهاوية وان هذا سيحدث علي اغلب تقدير في عام 2016 ميلادية وصدقنا وانتظرنا ولكننا صحونا علي الخطط الجهنمية للغرب والصهاينة لاضعاف بلادنا ومن ثم تقسيمها وتفتيتها وهنا تذكرت شيوخنا الافاضل وايقنت انهم كانوا يخدروننا حتي لا نخرج علي حاكمنا الذليل حتي لا نحرجه امام اولياء نعمته)

   


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohra
عضو مميز
عضو مميز
mohra


عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 23/04/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 6:09 pm

الراهب ميثرا كتب:

وحين قلت هذا الكلام بعام 1996 قالوا...مجنون!
ولهذا حملت سلاحي وتوجهت للعراق
فمن يعلم ليس كمن لا يعلم وإن كان الجنون سبيلا وحيدا للرجولة فقد سجل التاريخ هناك..أني رجل مجنون.

من هم؟؟؟
واين هم الان؟؟؟
وماذا بعد ان رأو كل هذا الدمار؟؟؟ هل صدقوا ام مازالوا يكابرون؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohra
عضو مميز
عضو مميز
mohra


عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 23/04/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالخميس مايو 08, 2014 6:14 pm

الراهب ميثرا كتب:
ثم قرر المجنون ذات مساء أنه وبالرغم من الخذلان العربي..
وبالرغم من نوم أنصاف الرجال..
وبالرغم من حالة الإشمئزاز والقرف العارم..
كان لابد من ان تقال الكلمة الفصل بلسان الجنون
ولطالما علمت أن المواقف المستحيلة تستلزم ردودا مستحيلة
فكان ما كان...




مع تحياتي /الراهب ميثرا


نوستراداموس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق



عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالجمعة مايو 09, 2014 9:13 am

mohra كتب:
الراهب ميثرا كتب:

وحين قلت هذا الكلام بعام 1996 قالوا...مجنون!
ولهذا حملت سلاحي وتوجهت للعراق
فمن يعلم ليس كمن لا يعلم وإن كان الجنون سبيلا وحيدا للرجولة فقد سجل التاريخ هناك..أني رجل مجنون.

من هم؟؟؟
واين هم الان؟؟؟
وماذا بعد ان رأو كل هذا الدمار؟؟؟ هل صدقوا ام مازالوا يكابرون؟؟؟
ما زالوا حيثما كانوا وسيبقون دائما..
وقالوا عني ما قالوا فما زادني ذلك الا تثبتا بموقفي..فأنا ما تشاؤون..
صبّاغ أحذية الغزاة و بائع الدم و الضمير
للظالمين أنا الغراب
يقتات من جثث الفراخ أنا الدمار أنا الخراب
شفة البغيّ أعفّ من قلبي و أجنحة الذباب
أنقى و أدفأ من يدي كما تشاؤون أنا الحقير
لكن لي من مقلتي إذا تتبعتا خطى الغزاة
و تقرتا قسمات وجهه وارتعااشه إبرتين
ستنسجان له الشراك
و حواشي الكفن الملطخ بالدماء و جمرتين
تروعان رؤاه إن لم تحرقاه
و تحول دونهما ودونك بين كفيّ الجريدة
فتندّ آهتك المديده
و تقول أصبح لا يراني بيد أن دمي يراك
إني أحسّك في الهواء و في عيون القارئين
لم يقرأون؟
لأن تونس تستفيق على النضال
و لأن ثوار الجزائر ينسجون من الرمال
و من العواصف و السيول و من لهاث الجائعين
كفن الطغاة  و ما تزال قذائف المتطوعين
يصفرن في غسق القنال
لم يقرأون و ينظرون إليّ حينا بعد حين
كالشامتين ؟
لأن ثوار الكنانة قد ادمنوا عشق النهار
ولأن مصر نفسها أصبحت هي النهار
وسيعلمون من الذي هو في ضلال
ولأيّنا صدأ القيود لأينا صدأ القيود
رباه لما جعلتني.
أضعف ما يكون عليه إنسان شريف!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الراهب ميثرا
عضو متألق
عضو متألق



عدد المساهمات : 487
تاريخ التسجيل : 23/03/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالجمعة مايو 09, 2014 9:15 am

مع تحيات السيد الشريف النعيمي
الراهب ميثرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohra
عضو مميز
عضو مميز
mohra


عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 23/04/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالجمعة مايو 09, 2014 10:01 pm

الراهب ميثرا كتب:
mohra كتب:
الراهب ميثرا كتب:

وحين قلت هذا الكلام بعام 1996 قالوا...مجنون!
ولهذا حملت سلاحي وتوجهت للعراق
فمن يعلم ليس كمن لا يعلم وإن كان الجنون سبيلا وحيدا للرجولة فقد سجل التاريخ هناك..أني رجل مجنون.

من هم؟؟؟
واين هم الان؟؟؟
وماذا بعد ان رأو كل هذا الدمار؟؟؟ هل صدقوا ام مازالوا يكابرون؟؟؟

ما زالوا حيثما كانوا وسيبقون دائما..
وقالوا عني ما قالوا فما زادني ذلك الا تثبتا بموقفي..فأنا ما تشاؤون..
صبّاغ أحذية الغزاة و بائع الدم و الضمير
للظالمين أنا الغراب
يقتات من جثث الفراخ أنا الدمار أنا الخراب
شفة البغيّ أعفّ من قلبي و أجنحة الذباب
أنقى و أدفأ من يدي كما تشاؤون أنا الحقير
لكن لي من مقلتي إذا تتبعتا خطى الغزاة
و تقرتا قسمات وجهه وارتعااشه إبرتين
ستنسجان له الشراك
و حواشي الكفن الملطخ بالدماء و جمرتين
تروعان رؤاه إن لم تحرقاه
و تحول دونهما ودونك بين كفيّ الجريدة
فتندّ آهتك المديده
و تقول أصبح لا يراني بيد أن دمي يراك
إني أحسّك في الهواء و في عيون القارئين
لم يقرأون؟
لأن تونس تستفيق على النضال
و لأن ثوار الجزائر ينسجون من الرمال
و من العواصف و السيول و من لهاث الجائعين
كفن الطغاة  و ما تزال قذائف المتطوعين
يصفرن في غسق القنال
لم يقرأون و ينظرون إليّ حينا بعد حين
كالشامتين ؟
لأن ثوار الكنانة قد ادمنوا عشق النهار
ولأن مصر نفسها أصبحت هي النهار
وسيعلمون من الذي هو في ضلال
ولأيّنا صدأ القيود لأينا صدأ القيود
رباه لما جعلتني.
أضعف ما يكون عليه إنسان شريف!




عدل سابقا من قبل mohra في الجمعة مايو 09, 2014 10:05 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohra
عضو مميز
عضو مميز
mohra


عدد المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 23/04/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالجمعة مايو 09, 2014 10:03 pm

الراهب ميثرا كتب:
mohra كتب:
الراهب ميثرا كتب:

وحين قلت هذا الكلام بعام 1996 قالوا...مجنون!
ولهذا حملت سلاحي وتوجهت للعراق
فمن يعلم ليس كمن لا يعلم وإن كان الجنون سبيلا وحيدا للرجولة فقد سجل التاريخ هناك..أني رجل مجنون.

من هم؟؟؟
واين هم الان؟؟؟
وماذا بعد ان رأو كل هذا الدمار؟؟؟ هل صدقوا ام مازالوا يكابرون؟؟؟
ما زالوا حيثما كانوا وسيبقون دائما..
وقالوا عني ما قالوا فما زادني ذلك الا تثبتا بموقفي..فأنا ما تشاؤون..
صبّاغ أحذية الغزاة و بائع الدم و الضمير
للظالمين أنا الغراب
يقتات من جثث الفراخ أنا الدمار أنا الخراب
شفة البغيّ أعفّ من قلبي و أجنحة الذباب
أنقى و أدفأ من يدي كما تشاؤون أنا الحقير
لكن لي من مقلتي إذا تتبعتا خطى الغزاة
و تقرتا قسمات وجهه وارتعااشه إبرتين
ستنسجان له الشراك
و حواشي الكفن الملطخ بالدماء و جمرتين
تروعان رؤاه إن لم تحرقاه
و تحول دونهما ودونك بين كفيّ الجريدة
فتندّ آهتك المديده
و تقول أصبح لا يراني بيد أن دمي يراك
إني أحسّك في الهواء و في عيون القارئين
لم يقرأون؟
لأن تونس تستفيق على النضال
و لأن ثوار الجزائر ينسجون من الرمال
و من العواصف و السيول و من لهاث الجائعين
كفن الطغاة  و ما تزال قذائف المتطوعين
يصفرن في غسق القنال
لم يقرأون و ينظرون إليّ حينا بعد حين
كالشامتين ؟
لأن ثوار الكنانة قد ادمنوا عشق النهار
ولأن مصر نفسها أصبحت هي النهار
وسيعلمون من الذي هو في ضلال
ولأيّنا صدأ القيود لأينا صدأ القيود
رباه لما جعلتني.
أضعف ما يكون عليه إنسان شريف!


الحقيقة هي ما يثبت امام امتحان التجربة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اناهيتا
عضو مميز
عضو مميز
اناهيتا


عدد المساهمات : 276
تاريخ التسجيل : 15/04/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالسبت مايو 10, 2014 4:40 am

الراهب ميثرا كتب:
mohra كتب:
الراهب ميثرا كتب:

وحين قلت هذا الكلام بعام 1996 قالوا...مجنون!
ولهذا حملت سلاحي وتوجهت للعراق
فمن يعلم ليس كمن لا يعلم وإن كان الجنون سبيلا وحيدا للرجولة فقد سجل التاريخ هناك..أني رجل مجنون.

من هم؟؟؟
واين هم الان؟؟؟
وماذا بعد ان رأو كل هذا الدمار؟؟؟ هل صدقوا ام مازالوا يكابرون؟؟؟
ما زالوا حيثما كانوا وسيبقون دائما..
وقالوا عني ما قالوا فما زادني ذلك الا تثبتا بموقفي..فأنا ما تشاؤون..
صبّاغ أحذية الغزاة و بائع الدم و الضمير
للظالمين أنا الغراب
يقتات من جثث الفراخ أنا الدمار أنا الخراب
شفة البغيّ أعفّ من قلبي و أجنحة الذباب
أنقى و أدفأ من يدي كما تشاؤون أنا الحقير
لكن لي من مقلتي إذا تتبعتا خطى الغزاة
و تقرتا قسمات وجهه وارتعااشه إبرتين
ستنسجان له الشراك
و حواشي الكفن الملطخ بالدماء و جمرتين
تروعان رؤاه إن لم تحرقاه
و تحول دونهما ودونك بين كفيّ الجريدة
فتندّ آهتك المديده
و تقول أصبح لا يراني بيد أن دمي يراك
إني أحسّك في الهواء و في عيون القارئين
لم يقرأون؟
لأن تونس تستفيق على النضال
و لأن ثوار الجزائر ينسجون من الرمال
و من العواصف و السيول و من لهاث الجائعين
كفن الطغاة  و ما تزال قذائف المتطوعين
يصفرن في غسق القنال
لم يقرأون و ينظرون إليّ حينا بعد حين
كالشامتين ؟
لأن ثوار الكنانة قد ادمنوا عشق النهار
ولأن مصر نفسها أصبحت هي النهار
وسيعلمون من الذي هو في ضلال
ولأيّنا صدأ القيود لأينا صدأ القيود
رباه لما جعلتني.
أضعف ما يكون عليه إنسان شريف!

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

 :bravo: :bravo: :bravo: 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اناهيتا
عضو مميز
عضو مميز
اناهيتا


عدد المساهمات : 276
تاريخ التسجيل : 15/04/2014

جواب سؤال / تفسير آية Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب سؤال / تفسير آية   جواب سؤال / تفسير آية Emptyالسبت مايو 10, 2014 4:53 am

’’ نصر من الله و فتح قريب’’
اقسم بذات الله ان دموعي تغلبني كلما انصت الى هذا الفيديو



لو ردت تطلب مدد صيح النقشبندي ... ياتيك مثل البرق و يلاحق الرعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جواب سؤال / تفسير آية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سؤال للنقاش
» سؤال للجميع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سحر المغرب :: المنتدى العام :: واحة المواضـيع العـامة-
انتقل الى: